أسماك المياه العذبة

كيف تشتري الأدوية الخاصة باسماك الزينةحرر بتاريخ 2015-09-24 01:06:59

 إن للأدوية تاريخ صلاحية قد تفقد بانقضائه فعاليتها, إن الضوء والرطوبة والحرارة العالية هي عوامل قد تعجل بصورة مفاجئة من فساد الأدوية، لسوء الحظ لا يحمل العديد من الأدوية الموجودة في المخازن الخاصة بالمرابي المائية تاريخ انتهاء صلاحية.
ولا تخزن في شروط تخزين مقبولة. درجات الحرارة العالية والبيئة الرطبة والعرض على الرفوف تحت الضوء المباشر هي عوامل تؤثر عادة في المستحضرات التجارية التي تباع في المتجر.
في أحيان أخرى يكون صاحب المتجر نفسه هو من يقرر استخدام المنتوجات القديمة فقط ليفرغ خزانة الأدوية.

يجب تجنب هذه المواقف، وإليك بعض الأفكار المفيدة التي يجب مراعاتها عند شراء الأدوية وحفظها:

 

  1. لا تشتر الأدوية على سبيل الإحتياط مالم تكن تخطط للحصول على أسماك جديدة متنوعة في فترة زمنية قصيرة أو كان لديك العديد من الأحواض. إن القليل من الحالات القابلة للعلاج تتطلب استخداماً فورياً للدواء، وفي معظم الحالات يفضل البدء بتغيير الماء وتعديل درجة الحرارة وبالأدوية المنزلية مثل الملح أو فقط بالمراقبة الدقيقة, انتظر يوماً آخر واشترِ عبوة طازجة من الدواء المحدد الذي تحتاجه.

  2. اشترِ الأدوية من مخزن لديه حجم مبيعات ضخم ويحتفظ بالأدوية في شروط مقبولة. ابتعد عن العبوات المغبرة أو الصدئة بفعل الرطوبة، العبوات المحكمة الإغلاق التي لاتسمح بنفاذ الهواء أفضل من الصناديق أو الزجاجات سهلة الفتح والتلوث.

  3. إن التركيبات ذات تاريخ الصلاحية المحدد واللصاقة الواضحة التي تبين المحتويات والتراكيز هي أكثر موثوقية مت تلك ذات المحتويات غير المعروفة أو الموصوفة بصورة بسيطة.

  4. قم بتخزين ما اشتريته في مكان مظلم وبارد وجاف, إذا قمت بفتح عبوة محكمة الإغلاق، فإنه ليس من الوارد أن تبقى محتوياتها فعالة بعد عدة أشهر ويجب أن تتخلص منها بطريق آمنة.

  5. احتفظ بالأدوية الخاصة بالحوض بعيداً عن متناول الأطفال.

© 2006-2024 العالم الساحر - جميع الحقوق محفوظة
طور من قبل Web-o2™ لأنظمة المعلومات

تسجيل الدخول

سجل دخولك للموقع باستخدام بريدك الالكتروني

البريد الالكتروني

كلمة المرور

الإشتراك في العالم الساحر

أهلا بك في العالم الساحر, يتيح لك التسجيل في الموقع الحصول على آخر الأخبار ومستجدات عالم الأسماك وتحميل ملفات وصور تخص هواية تربية الأسماك بالاضافة الى ميزات عديدة أخرى

البريد الالكتروني

كلمة المرور