الأمراض أحواض المياه المالحة


أمراض أسماك المياه المالحة

 الأمراض الشائعة:

   مقدمة:

  نادرا ما يواجه الهواة الذين يعتنون بشكل صحيح بأحواضهم أمراضاً تصيب أسماكهم، ولكن ليس هناك ما يضمن أنك لن تضطر في بعض الأوقات إلى علاج أسماكك من مرض ما. يمكن تجنب جميع المشاكل الصحية تقريبا من خلال الحفاظ على كيمياء المياه المناسبة، وإطعام نظام غذائي متنوع من الأطعمة السمكية عالية الجودة، وإعداد أحواض مناسبة للأسماك واختيار الأنواع التي تتعايش مع بعضها. إن معرفة كيفية الوقاية من الأمراض وكذلك القدرة على التعرف على المشاكل وتداركها قبل أن تصبح غير قابلة للعلاج ستضمن سنوات من النجاح والاستمتاع بحوض السمك الخاص بك. استمر في القراءة لمعرفة كيفية الحفاظ على صحة أسماكك، وتحديد المشاكل في وقت مبكر وعلاج أمراض الأسماك الشائعة.


 الوقاية:

  يمكن أن نعزو معظم أمراض الأسماك تقريبا إلى الإجهاد، مما يضعف أجهزتها المناعية. تشمل مصادر الإجهاد النقل، وسوء نوعية المياه، وكيمياء المياه غير السليمة، وعدم كفائة جهاز الترشيح، والنظام الغذائي غير السليم، وإكتظاظ الأسماك في الحوض، وترك الضوء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، والإصابات، والعدوان من الأسماك الأخرى، وعدم كفاية حجم الحوض. لذلك وللحفاظ على أسماكك بصحة مثالية:

  • قم بإجراء تغييرات جزئية ومنتظمة للمياه.
  • كن مجتهدا في صيانة وتنظيف الفلتر.
  • اتبع نظاماً غذائياً متنوعاً عالي الجودة.
  • لا تكدس حوض السمك، ضع من الأسماك من حيث العدد والحجوم مايستوعبه حجم الحوض لديك.
  • وضع الضوء على مؤقت زمني لمحاكاة دورة النهار / الليل الطبيعية.
  • عند إجراء تغييرات في المياه، قم دائما بمعالجة مياه الصنبور باستخدام المحاليل المناسبة قبل إضافته إلى الحوض.

  الأسماك الجديدة

  لا تشتري أبدا الأسماك التي وصلت للتو إلى متجر أحواض السمك. غالباً ماتصل الأسماك الجديدة مجهدة ومتعبة ولن يؤدي نقلهم مرة أخرى إلا إلى مزيد من الضغط عليهم. دعهم يستقرون لمدة أسبوع أو أكثر قبل الشراء. خذ الأسماك الجديدة مباشرة إلى المنزل وأقلمها مع درجة الحموضة ودرجة الحرارة في حوض السمك لمدة 30 دقيقة على الأقل، وقضاء وقت إضافي مع الأنواع الحساسة أو إذا كانت كيمياء المياه في المتجر مختلفة اختلافا كبيرا عن ماء الحوض الخاص بك. تأكد من وجود الكثير من المخابئ لجميع أسماكك وإعادة ترتيب الديكور إذا لزم الأمر لردع الأسماك الإقليمية القديمة عن مضايقة الوافدين الجدد. بعد إضافة الأسماك الجديدة إلى الحوض، اترك الضوء مطفأ لبضع ساعات للسماح لهم بالتكيف مع بيئتهم الجديدة. لا تنقر على الزجاج أو تقوم فجأة بتشغيل ضوء الحوض في غرفة مظلمة.

  على الرغم من أن معظم أسماك الزينة تتكاثر في الأسر، إلا أنه لايزال هناك بعض الأنواع تجمع من بيئتها الطبيعية، وخصوصاً أسماك المياه المالحة، وقد يكون لهذه الأسماك فرصة أكبر لحمل الأمراض وعادة ماتكون قد مرت بمزيد من الضغط والإجهاد في طريقها إلى حوضك. لذلك ينبغي اتخاذ تدابير إضافية للعناية والحجر الصحي عند شراء الأسماك التي تأتي عن طريق الصيد.


 

المزيد حول هذا الموضوع





  
 
  
 
 
 
 
 


© 2006-2022 العالم الساحر - جميع الحقوق محفوظة
طور من قبل Web-o2™ لأنظمة المعلومات

تسجيل الدخول

سجل دخولك للموقع باستخدام بريدك الالكتروني

البريد الالكتروني

كلمة المرور

الإشتراك في العالم الساحر

أهلا بك في العالم الساحر, يتيح لك التسجيل في الموقع الحصول على آخر الأخبار ومستجدات عالم الأسماك وتحميل ملفات وصور تخص هواية تربية الأسماك بالاضافة الى ميزات عديدة أخرى

البريد الالكتروني

كلمة المرور